مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

25 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • لبنان.. فعالية بمناسبة "يوم الذكرى والحزن" في بيروت بعد مرور 85 عاما على بدء الحرب الوطنية العظمى

    لبنان.. فعالية بمناسبة "يوم الذكرى والحزن" في بيروت بعد مرور 85 عاما على بدء الحرب الوطنية العظمى

  • الأمن الروسي يحبط هجوما إرهابيا مزدوجا بتخطيط أوكراني

    الأمن الروسي يحبط هجوما إرهابيا مزدوجا بتخطيط أوكراني

طبيبة توضح كيفية التخلص من عادة الإفراط في الأكل

أعلنت الدكتورة نوريا ديناوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن أسباب الإفراط في تناول الطعام مختلفة بينها ما هو اجتماعي وما هو نفسي.

طبيبة توضح كيفية التخلص من عادة الإفراط في الأكل
صورة تعبيرية / iStock / Gettyimages.ru



وتشير الخبيرة في مقابلة مع راديو "سبوتنيك" إلى أن هناك عددا من الطرق للتخلص من هذه العادة السيئة.
ووفقا لها يمكن أن يتطور الميل إلى استهلاك كميات كبيرة من الطعام كل يوم تحت تأثير عوامل مختلفة، حيث قد يكون مرتبطا مثلا بالتقاليد العائلية والتوتر والمشكلات النفسية.

وتقول: "تظهر هذه الرغبة عند البعض لتهدئة أنفسهم بتناول "التوتر"، أو لتعويض شيء ما أو التستر على مشكلة نفسية، وقد تكون من تقاليد العائلة. و عادة تناول المزيد من الطعام هي نوع من عبادة الطعام. لذلك فإن لحظة إفراط الشخص بتناول الطعام هي عادة مرتبطة بمرحلة الطفولة".

وتضيف، وقد يكون الإفراط بتناول الطعام بسبب عدم وجود نظام غذائي واضح. وهذا أمر طبيعي للأشخاص الذين يعانون من الإرهاق.

وتقول: "يفرط الشخص في تناول الطعام في نهاية اليوم عادة. ويرجع السبب إلى عدم وجود نظام غذائي واضح، وارتفاع مستوى التوتر، والعمل. لذلك في نهاية اليوم، يكون الشخص جائعا مثل ذئب، وإذا دخل متجرا في هذه اللحظة ورأى الكثير من الأطعمة المتنوعة، فليس مستبعدا أن يشتري منتجات كثيرة ليس بحاجة لها".

وتنصح الخبيرة بالتخلص من عادة الإفراط بتناول الطعام.

وتقول: "أولا يجب على الشخص تحديد ما يحب من الأغذية وأي منها متاح. وثانيا، يجب أن يعلم أن النظام الغذائي هو أساس التغذية وبالتالي هو اساس الصحة. عدم تخطي وجبات تناول الطعام بسبب العمل. ولكن عند وجود النظام الغذائي، يعتاد الشخص على حقيقة أنه ليس من الضروري تناول الكثير الطعام. و ثالثا، يجب معرفة أسباب الإفراط في تناول الطعام مع طبيب نفساني من أجل العمل على حلها تدريجيا. لأنه لا ينبغي أن يكون الطعام هو المتعة الوحيدة".

ووفقا لها، يمكن التخلص من عادة الإفراط في تناول الطعام باتباع "قاعدة الطبق": نصفه للخضروات، وربعه للكربوهيدرات (البطاطا، الأرز ، المعكرونة وغيرها) والربع الآخر بروتين "لحوم أو أسماك".

المصدر: نوفوستي

التعليقات

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة