مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

31 خبر
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • رونالدينيو يعود إلى الملاعب بعمر 46 عاما عبر بوابة فريق إيطالي

    رونالدينيو يعود إلى الملاعب بعمر 46 عاما عبر بوابة فريق إيطالي

هبوط البيتكوين إلى 65 ألف دولار يمحو 1.8 مليار دولار خلال ساعات

شهدت سوق العملات المشفرة تراجعا حادا خلال ساعات، مع خسائر تجاوزت 1.8 مليار دولار، وهبوط البيتكوين إلى نحو 65 ألف دولار وسط ترقب المستثمرين لمستويات الدعم الرئيسية.

هبوط البيتكوين إلى 65 ألف دولار يمحو 1.8 مليار دولار خلال ساعات
صورة تعبيرية / Globallookpress

وخلال الأيام الأخيرة، تعرضت سوق الأصول الرقمية لضغوط بيعية قوية دفعت البيتكوين إلى الهبوط دون مستوى 66 ألف دولار خلال 24 ساعة، ليسجل أدنى مستوى له في أكثر من شهرين عند نحو 65,300 دولار للعملة الواحدة.

كما فقدت السوق الرقمية نحو 176 مليار دولار من قيمتها الإجمالية خلال 48 ساعة فقط، بالتزامن مع تصفية مراكز تداول بالرافعة المالية تجاوزت قيمتها 1.8 مليار دولار، في واحدة من أكبر موجات التصفية التي شهدتها السوق منذ بداية عام 2026.

انهيار المراكز ذات الرافعة المالية

تركزت الخسائر بشكل أساسي على المتداولين الذين راهنوا على استمرار صعود الأسعار. ووفقًا لبيانات منصة "كوين جلاس"، بلغت قيمة تصفية مراكز الشراء نحو 1.58 مليار دولار من إجمالي عمليات التصفية، ما يعكس حجم الرهانات التي كانت تتوقع استمرار ارتفاع البيتكوين.

واستحوذ البيتكوين وحده على نحو 774 مليون دولار من هذه التصفية، بينما بلغت خسائر مراكز الإيثيريوم حوالي 440 مليون دولار.

ووصف عدد من المحللين ما حدث بأنه يشبه أحداث "البجعة السوداء" التي شهدتها السوق في أكتوبر الماضي، إلا أن آخرين يرون أن حجم التصفيات الحالية يفوق بكثير ما سجل في فترات اضطراب سابقة، بما في ذلك انهيار السوق عام 2020، ما يعكس النمو الكبير الذي شهده قطاع العملات الرقمية من حيث الحجم والسيولة.

عوامل اقتصادية تضغط على السوق

ويرجع المحللون هذا التراجع إلى تصاعد المخاوف المرتبطة بالاقتصاد العالمي، في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة وإيران، وما يرافقها من مخاوف بشأن اضطراب إمدادات النفط العالمية وارتفاع أسعار الطاقة.

وتزايدت المخاوف من أن يؤدي استمرار ارتفاع أسعار النفط إلى موجة تضخم جديدة، الأمر الذي قد يدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستويات مرتفعة لفترة أطول، أو حتى التفكير في رفعها مجددا.

وتشير بيانات "CME FedWatch" إلى أن الأسواق باتت تتوقع احتمالا بنسبة 23% لرفع أسعار الفائدة بحلول سبتمبر، مقارنة بعدم وجود أي توقعات مماثلة قبل شهر واحد فقط، وهو ما ينظر إليه كعامل سلبي بالنسبة للأصول عالية المخاطر، وعلى رأسها العملات الرقمية.

المصدر: RT

التعليقات

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

ترامب: نغادر إيران الآن وهي دون قدرات صاروخية أو برنامج نووي

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

ريابكوف: مواجهة مباشرة مع الغرب ستقود إلى عواقب كارثية وروسيا ستتخذ إجراءات مضادة في بحر البلطيق

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

زاخاروفا: اليورانيوم المخصص لأوكرانيا قد يصل إلى مصنع في دولة ثالثة

تداعيات غير محسوبة لإغلاق مضيق هرمز تضرب سفن الشحن العالمية

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا